تصميم وتطوير : Tqany.com

شبكة زاكي منبر الإعلامي الإسلامي شامل

تعد أضخم محتوى إسلامي على الإنترنت

تضم مجموعة من المواضع فيها ما يتعلق

بالمكتبات البرامج العامة المشروحة المفيدة

والاناشيد والمحاضرات والخطب والتلاوة

شبكة زاكي منبر الإعلامي الإسلامي شامل

تعد أضخم محتوى إسلامي على الإنترنت

تضم مجموعة من المواضع فيها ما يتعلق

بالمكتبات البرامج العامة المشروحة المفيدة

والاناشيد والمحاضرات والخطب والتلاوة

شبكة زاكي منبر الإعلامي الإسلامي شامل

تعد أضخم محتوى إسلامي على الإنترنت

تضم مجموعة من المواضع فيها ما يتعلق

بالمكتبات البرامج العامة المشروحة المفيدة

والاناشيد والمحاضرات والخطب والتلاوة

اللدخول للمداونة زاكي

كشف المستور عن فضائح وزارة الاضرحة والقبور

كشف المستور عن فضائح وزارة الاضرحة والقبور
التقييم 1 - متوسط 4.00 (النسبة 71%)

14650156_665556060289458_3687243517048544468_nتحدثنا في المقال الأول عن إتقان الوزير لترويج الأرقام الضخمة سواء أمام الإعلام أوأمام نواب الأمة بل وحتى أمام أمير المومنين .
وتحدثنا في المقال الثاني عن كيفية تسيير الوزارة وتحويلها إلى مزرعة يسيرها السيد الوزير ومعه الشيخ العجوز (موحى ومان) والعفريت (لمعاملة) .
واليوم ومع الحملة الشعبية التي يقودها شبيبة أسرة المساجد ، وليس شبيبة العدالة والتنمية كماروج الإعلام المغرض والمشبوه ، نتحدث عن شيء من خبايا هذه الوزارة التي شبهناها بالصندوق الأسود ، والتي تتعلق ببعض المشاريع الفاشلة التي أحدثت في عهد السيد الوزير ، منها :
1 – مشروع التلفاز في المساجد هذا المشروع الفاشل كرس لتهميش دور المسجد وتحطيم معنويات الخطيب والواعظ وكرس لاستنزاف مالية الوزارة ، أتدرون ماهو حجم ميزانية 29000 تلفاز موزعة عبر ربوع مساجد المملكة وماشابه هذه الصفقة من تجاوزات ومغالطات حيث أعطيت الصفقة لابن أحد المسؤولين في هذه الوزارة وتم تخصيص 300 درهم شهريا عن كل تلفاز إضافة إلى مصاريف الصيانة ، فماهي النتيجة ؟ وماهي المردودية التي استفادها المواطن بالطبع لاشيء .
2- مشروع تكوين المرشدين والمرشدات ، وماشابه من مغالطات حيث ترسخ في ذهن المواطن العادي أن هذا المشروع يساهم في تكوين الأئمة ، ونحن كأئمة المساجد نفند هذا الادعاء فنقول : إن الهدف الأول الذي من أجله أنشئت هذه الغئة هوتتبع حركات أئمة وخطباء المساجد ، وإحصاء هفواتهم ورفع التقارير عليهم ، ولدر الرماد في العيون تمت إضافة مهمة أخرى وهي إلقاء الدروس في المساجد ، وهذه الفئة إضافة إلى التكوين الذي تلقته لمدة سنة مزودة بدراجات نارية من الحجم الكبير ، والكومبيوتر المحمول والهاتف النقال من النوع الذكي مزود بالانترنت كماهو حال حال رجال المخابرات إضافة إلى التعويض عن التنقلات والقيام بالانشطة التي تدعو لدروشة المساجد . النتيجة = المزيد من التبركيك .
3 – توزيع أموال ضخمة على مجموعة من البانضية والمنتهزين يطلق عليهم اسم (( اصحاب اللطيف)) وهذا الصنف من الموظفين الأشباح يكثر في المدن العتيقة ، كمراكش وفاس وغيرها حيت يخصص لكل واحد منهم مبلغا من المال لابأس به عبارة 3000 درهم شهريا والأكل والشرب حتى الثخمة والنقل من وإلى عين المكان ، أتدرون مامهمة هؤلاء ؟ قراءة ربع واحد من دلائل الخيرات ، وربع واحد من متن البردة أوالهمزية ، وربع واحد من سورة يس و100 مرة يالطيف . ثم يخرجون للمقاهي والمنتزهات للعب (ضما) حتى الاسبوع الموالي . النتيجة = تكليخ الشعب .
4 – ترميم الأضرحة والزوايا وإحياؤها وتخصيص مبالغ مالية ضخمة للقائمين عليها . ولمن يريد أن يعرف دور هذه الزوايا التي ينفق عليها الوزير بكل إسراف فليقم بزيارة لزاوية عبد أحساين تامصلوحت وزاوية مولاي براهيم بإقليم تاحناوت والزاوية البودشيشية والزوايا المنتشرة في المدن العتيقة وهي التي تخرج (أصحاب اللطيف) ليطلع على حجم المناكر والموبقات التي ترتكب في هذه الاماكن .
5 – توقيف الأئمة والخطباء ، فقد عرفت الفترة التي يحكم فيها هذا الشخص هذه الوزارة أسوأ فترات التوقيفات منذ الاستقلال وخاصة من سنة 2011 إلى 2016 حيث تم في هذه الخمس سنوات حوالي ألفي إمام وخطيب ، وهاجر إلى دول الخليج حوالي ألف إمام وتم إغلاق حوالي ألفي مسجد ، كل ذالك من أجل إرضاء العلمانيين الحاقدين على دور المساجد . النتيجة = إسكات صوت منبر المسجد بل وإماتته .
6 – إقحام المسجد في الدعايات السياسية وذالك بتعميم الخطبة التي تدعو المواطنين إلى التصويت بنعم بل واعبار ذالك من الاستجابة لله ورسوله ، وآخرها مهزلة 7 أكتوبر حيث يصدر الوزير مذكرات وعيدية ضد الايمة في حال مشاركتهم في الحملة الانتخابية ، ثم بعد ذالك يعمم عليهم خطبة الحملة التي تدعو للتصويت ، وهذا يشعر المستمع بالغثيان بل والتقزز من سماع الخطيب وهو يقرأ تلك الخطبة المنحوسة . النتيجة = نفور المصلين من سماع الخطبة وازدراء الخطيب .
7 – تفقير الأئمة والخطباء وتجويعهم والتضييق عليهم بكثرة القرارات والقوانين الاستفزازية وآخرها الظهير المشؤوم 1.14.104 الذي كرس وقنن لتجويع الأئمة والخطباء والمذكرة 61 التي أصبحت بمثابة بحث بوليسي (لانكيط) لكل إمام يلتحق بمسجد ما . بينما موظفوهم ينعمون ويمرحون في ميزانية الاوقاف . النتيجة = استحمار الامام والخطيب ليقوم بدوره باستحمار الشعب . وللحديث بقية ، إن كان في العمر بقية . السلام عليكم

481233_139200042925065_1852011290_n

721_163409423837460_498680213_n

 

39300_140244319487304_357365150_n

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على فيس بوك
ضع اعلانك معنا
شبكة زاكي الشاملة
ضع اعلانك معنا
زاكي

منبر شبكة زاكي : الإعلام الإسلامي شامل مستقل لا يتبع لأي حزب أو جماعة أو تنظيم. تنقل الأخبار الموثقة من مصادرها الأصلية إلى القارئ مباشرة . ومهتمة بقضايا الامة العربية الإسلامية

© جميع الحقوق محفوظة لشبكة زاكي الشاملة