توثيق للعمليات البطولية التي استهدفت الصهاينة في انتفاضة القدس في الذكرى السنوية الأولى لانطلاقتها

توثيق للعمليات البطولية التي استهدفت الصهاينة في انتفاضة القدس في الذكرى السنوية

توثيق للعمليات البطولية التي استهدفت الصهاينة في انتفاضة القدس في الذكرى السنوية

مع ازدياد وتيرة اقتحام الصهاينة للمسجد الأقصى لم يكد يمر يوم إلا ويقوم الصهاينة باقتحام المسجد الأقصى ناهيك عن القرارات الكثيرة التي تصدرها دولة الاحتلال والتي يقوم الاحتلال من خلالها بعملية تهويد لمدينة القدس بشكل عام والمسجد الأقصى بشكل خاص و صدور قرار من قبل وزير الجيش الصهيوني بحظر مصاطب العلم والرباط في المسجد الأقصى فانتفض الشعب الفلسطيني للدفاع عن مقدساته بما يملك من قوة وفي هذا التقرير توثيق للعمليات الجهادية البطولية التي نفذها الفدائيون الفلسطينيون -رحمهم الله رحمة واسعة-:
-1-10-2015 قتلت الصهيونية التي سبت النبي محمد صلى الله عليه وسلم أثناء اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك برفقة زوجها أثناء ركوبهم السيارة ومرورهم بالقرب من مستوطنة إيتمار .
-3-10-2015 قام المجاهد مهند الحلبي من بلدة سردا بعملية طعن لمغتصب صهيوني في باب الأسباط في بلدة القدس القديمة ثم استولى على سلاحه وقام بإطلاق النار اتجاه بقية المغتصبين الموجودين في المكان ليصيب أربعة آخرين ثم قتل أحد الجرحي لتكون حصيلة العملية اثنان من القتلى وثلاثة جرحى ولكن الأهم أن هذه العملية التي قام بها المجاهد انتقاما لمقتل صديقه ضياء التلاحمة الذي قتل قبلها بعشرة أيام إضافة لهديل الهشلمون التي أعدمت بدم بارد أثناء مرورها على حاجز في الخليل وكانت مقتلها ملهباً لثورة السكاكين فبدأت بعدها عمليات الطعن تزداد بشكل كبير .
-4-10-2015 فجرا قام فادي علون بطعن مغتصب صهيوني بعد أقل من 12 ساعة من عملية الطعن الأولى ثم قامت قوات الاحتلال بقتل الشاب فادي .
-قوات الاحتلال تلقي القبض على الخلية التي قتلت المغتصبة الصهيونية وزوجها على إثر تنسيق بينها وبين السلطة الفلسطينية.
-اندلاع مواجهات عنيفة بين الشباب الفلسطينيين الغاضبين وقوات الاحتلال في معظم أنحاء الضفة إثر هبة جماهيرية قوية ووقوع شهيدان وإصابة 170 فلسطيني.
-7-10-2015 حاول الشاب أمجد حاتم الجندي طعن جندي صهيوني وخطف سلاحه داخل الأراضي المحتلة عام 48 واستشهد على الفور.
-جيش الاحتلال يشن حملة اعتقال واسعة ويعتقل المئات.
-جيش الاحتلال يعتقل العديد من الأطفال بتهمة محاولة الطعن ورشق الجنود الصهاينة بالحجارة.
-8-10-2015 هاجم شاب في مدينة تل أبيب مجندة وثلاثة آخرين بمفك فأصابهم ثم طاردته الشرطة الصهيونية حتى استشهد قرب وزارة الدفاع الصهيونية.
-9-10-2015 قام شاب بعملية طعن لمغتصب صهيوني في مستوطنة كريات أربع في الخليل ثم لاذ بالفرار ولم تعثر عليه القوات الصهيونية فيما قام شاب آخر بطعن صهيوني متدين في رقبته ثم حاول الفرار لكن القوات الصهيونية قامت بمطاردته واعتقاله.
-9-9-2015 هبة جماهيرية على حدود غزة وشبابها يمطرون قوات الاحتلال بالحجارة وسقوط 6 شهداء وعشرات الجرحى.
-10-10-2015 قام الشاب محمد سعيد علي من مخيم شعفاط القريب من القدس بطعن فرد من الشرطة السرية الصهيونية يسام في القدس والاستيلاء على سلاحه ثم أطلق النار على رفاقه الصهاينة فأصاب اثنين آخرين ثم استشهد وبعدها قامت قوات الاحتلال باقتحام مخيم شعفاط وقتل الشاب أحمد جمال صلاح20 عاماً بعد اشتباك مسلح فيما قام اسحاق بدران 16 عاماً بطعن مغتصبين متطرفين بالقرب من باب العامود في مدينة القدس ثم استشهد بعدها على الفور.
-11-10 حاولت فتاة فلسطينية تفجير نفسها في قوات الاحتلال بالقرب من مستوطنة معاليه ادوميم لكن طلقات قوات الاحتلال أصابتها وتم اعتقالها.
-13-10 قام الشاب بهاء عليان 22 عاما بجرح صهيونيين في مدينة رعنانا في محطة قطار وقد استشهد الشاب بعدها متأثر بجراحه وقتل 3 صهاينة في إطلاق نار اثنين منهم في جبل المكبر والثالث في عملية دهس في حي غيئولا في مدينة القدس المحتلة فيما قتل شاب فلسطيني بعد اشتباك مسلح في مدينة بيت لحم وأعلن الجيش الصهيوني اعتقال 21 مطلوب من أنحاء الضفة المحتلة.
-14-10 توفي الأسير فادي الدربي في مستشفيات الاحتلال فيما قتلت الشرطة الصهيونية طفلا فلسطينيا 14 عاما بحي باب العامود فيما قتل شاب آخر حاول طعن صهيونية في محطة القطار الرئيسية في القدس.
-16-10 قتلت قوات الاحتلال شاب حاول طعن أحد الجنود بسكين في مدينة الخليل.
-17-10قامت قوات الاحتلال بقتل فتاة وشاب في مدينة الخليل بحجة محاولتهما تنفيذ عمليات طعن فيما قتلت قوات الاحتلال شاب قرب حاجز قلنديا بحجة محاولة تنفيذه عملية طعن فيما قتل مستوطن فتى فلسطيني وسط الخليل بحجة محاولة طعنه من قبل الفتى .
-18-10 قام شابان من الأراضي المحتلة عام 48 بتنفيذ هجوم مسلح في محطة حافلات بئر السبع ما أدى لمقتل جندي صهيوني وجرح عشرة آخرين بينهم خمسة جنود حيث قام شاب باختطاف بندقية إم-16 من أحد الجنود فيما قام الآخر بعملية الطعن.

-20-10 قام شاب بدهس صهيونيين اثنين ما أدى إلى إصابتهما بجروح واستشهد الشاب بعد أن أطلقت عليه الشرطة الصهيونية النار فيما نجح شاب بطعن جندي صهيوني خمس طعنات متتالية قبل أن يقتله جنود الاحتلال وقام شاب بدهس مغتصب صهيوني بسيارته فقتله على الفور .
-24-10 قتل حراس صهاينة شابًا فلسطينيًا على حاجز في جنين في الضفة الغربية، وذلك بعد محاولته طعن أحد حراس شركة خاصة.
– 25-10 قُتلت إمرأة فلسطينية على يد القوات الإسرائيلية بعدما حاولت طعن الجنود على نقطة تفتيش في الخليل.
-26-10 قتل الجيش الإسرائيلي شابًا فلسطينيًا بالقرب من مدخل مستوطنة كريات أربع في مدينة الخليل، وذلك بدعوى محاولته طعن جندي إسرائيلي.
-29-10 قامت قوات الاحتلال بقتل شابين في الخليل بحجة محاولتها طعن جنود صهاينة.

أما في شهر 11-2015فلقد ارتفعت وتيرة العمليات بشكل كبير في هذا الشهر فقد شهد هذا الشهر أكثر من 30عملية فدائية تمت الكثير منها بنجاح على التوزيع التالي:
-4-11 قام شاب بدهس جنديين صهيونيين بسيارته واستشهد الشاب على الفور .
– حاولت امرأة فلسطينية مسنة تنفيذ عملية دهس في الخليل لكن قوات الاحتلال قامت بقتل المرأة .
-8-11 طعنت فتاة شرطياً صهيوني في بطنه في مستوطنة بيتار عيليلت فيما قام الشرطي بإصابة الفتاة وقد قام شاب بدهس جنود صهاينة قرب مستوطنة تفوح في نابلس واستشهد الشاب وقد قام شابان بطعن مغتصب صهيوني في قلقيلية.
-9-11 حاولت فتاة تنفيذ عملية طعن على معبر إلياهو في قلقيلية واستشهدت.
-10-11 قام طفلان بطعن شرطي صهيوني في محطة للقطارات في القدس فيما أصيب أحد الطفلين واعتقل الآخر وقد قتلت قوات الاحتلال شاباً آخر بزعمها محاولته تنفيذ عملية طعن.
-13-11 قام شاب بقتل مغتصبين صهيونيين في الخليل ثم لاذ بالفرار ولم تتمكن قوات الاحتلال العثور عليه.
-14-11 قام شاب بصدم سيارة صهيونية بسيارته ليصيب ثلاثة صهاينة ويستشهد على الفور.
-19-11 قام شاب بطعن صهيونيين في تل أبيب مما أدى لمقتلهما وقامت قوات الاحتلال باعتقال منفذ العملية فيما وقعت عملية دهس وإطلاق نار في مدينة الخليل أدت لمقتل ثلاثة صهاينة وإصابة عشرة آخرين.
-20-11 قام شاب بعملية دهس جندي صهيوني في القدس.
-21-11 وقعت عملية لأربعة صهاينة في تل أبيب.
-22-11 قامت فتاة 16 عاما بقتل مغتصب صهيوني دهسا بسيارتها قرب معسكر للجيش الصهيوني في نابلس فيما قتلت مغتصبة صهيونية في عملية طعن في بيت لحم.
-23-11 قتلت فلسطينية وأصيبت أخرى بجراح خطيرة بعد إطلاق الشرطة الصهيونية النار عليهما بدعوى محاولتهم تنفيذ عملية طعن بالقدس المحتلة فيما أصيب مغتصب صهيوني في عملية دهس قرب مستوطنة شافي شامرون شمالي نابلس وقد قتل مغتصب صهيوني في عملية طعن قرب رام الله فيما تمكن الجيش الإسرائيلي من قتل منفذ العملية .
-24-11 أصيب 3 صهاينة في عملية دهس جنوب مدينة نابلس فيما أصيب المنفذ بجراح خطيرة وقد وقع إطلاق النار على سيارة صهيونية قرب مستوطنة بيت إيل شمال رام الله دون وقوع إصابات.
-25-11 أصيب جندي صهيوني بعملية طعن قرب مفرق الفوار جنوب مدينة الخليل، فيما أصيب المنفذ بجراح خطيرة.
-27-11 أصيب 6 جنود صهاينة في عملية دهس قرب مفرق بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل وأصيب جندي صهيوني من قوات حرس الحدود بجراح متوسطة في عملية طعن بمدينة نهاريا شمال الأراضي المحتلة عام 48 وفرار المنفذ.
-29-11 أصيبت صهيونية في عملية طعن داخل أحد الحافلات في مدينة القدس المحتلة وتم اعتقال المنفذ وقد قتل فلسطيني (38 عاما) بدعوى محاولته طعن جندي إسرائيلي وإصابته بجراح خطيرة قرب باب العمود بالقدس المحتلة.

أما في شهر ديسمبر 2015 :
-3-12 قام الشاب مازن عريبة من بلدة ابوديس بعملية إطلاق نار على عدد من جنود الجيش الصهيوني مما أسفر عن إصابة اثنين منهم على حاجز حزما شمال مدينة القدس.
-9-12 قام شاب فلسطيني بطعن أربع صهاينة في الخليل فيما قتلت قوات الاحتلال الشاب
-10-12 إصابة جنود إسرائيليين بعملية دهس.
-16-12 قام شابان فلسطينيان فجر اليوم أحدهما من مخيم قلنديا والآخر من مدينة البيرة بتنفيذ عملية دهس أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين وقد استشهد الشابان على أيدي قوات الاحتلال.
-27-12 قتلت الشرطة الصهيونية شابًّا فلسطينيًّا قرب البلدة القديمة في القدس بحجة محاولته طعن شرطي وقد قتل شاب آخر عند حاجز حوارة جنوب الخليل بحجة محاولته دعس جنود.

ومع مطلع السنة الميلادية الجديدة شهد شهر يناير-2016:
-1-1 قتل صهيونيين اثنين وأُصيب 8 آخرين بإطلاق نار في شارع ديزنكوف وسط تل أبيب وفرار المنفذ ثم اكتشافه وملاحقته وقتله بعد أسبوع من العملية وقد أثارت هذه العملية الرعب بشكل كبير جدا لدى الصهاينة.

-14-1 قام شاب فلسطيني بعملية طعن على حاجز الـ «17» في جبل عيبال بنابلس حيث نجح في إصابة ضابط صهيوني فيما استشهد الشاب المنفذ بعد إصابته بعدة رصاصات أطلقها جنود الاحتلال تجاهه فيما استشهد شاب آخر بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني الرصاص عليه عند حاجز في بيت عينون قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية بزعم محاولته طعن أحد الجنود على الحاجز .
-17-1 نجح شاب بقتل مغتصبة طعنًا في مستوطنة عتنائيل جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية واستطاع الانسحاب بسلام وقد قامت قوات الاحتلال باعتقال فتاة فلسطينية قرب الحرم الإبراهيمي بالخليل بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن و استشهد الشاب وسام مروان قصراوي (21 عاما) من قرية المسلية قضاء جنين لدى محاولته طعن جنود على حاجز حوارة جنوب نابلس .
-18-1 شهد هذا اليوم 3 عمليات طعن مما أدى لإصابة إسرائيليَين اثنين.
-21-1 الاحتلال يعتقل شابا بالخليل في منطقة «بيت عينون» بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن .
-26-1 أصيب جنديان صهيونيان بجراح خطرة مساء يوم الثلاثاء في عملية دهس قرب مستوطنة بيت حورون غرب رام الله وأفادت مصادر إعلامية صهيونية بأن سائق السيارة منفذ العملية انسحب من المكان فيما قامت قوات الجيش الصهيوني بمطاردته.

أما شهر 9-2016 فقد شهد:
-17-9 قامت القوات الصهيونية بقتل 4 فلسطينيين بالخليل والقدس بدعوى محاولتهم تنفيذ عمليات طعن ودهس
-18-9 إصابة ضابط إسرائيلي كبير في عملية طعن ببيت لحم وإصابة المنفذ .
-19-9 قام شاب بطعن عنصران من الشرطة الصهيونية في القدس المحتلة وأصيب المنفذ فيما استشهاد فلسطيني واصابة آخر بدعوى محاولتهم تنفيذ عملية طعن قرب الحرم الإبراهيمي بالخليل .
-20-9 القوات الصهيونية تقتل فتىً فلسطينياً على مدخل بلدة بني نعيم شرق الخليل بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن.
-21-9 القوات الصهيونية تطلق النار على فتاة فلسطينية وتصيبها بجروح بزعم محاولتها تفقيذ عملية طعن قرب قلقيلية.
وقد أعلنت القناة العاشرة العبرية في 32-9-2016 أن حصيلة العمليات الفدائية في ثورة السكاكين لحتى الآن بلغ 40 قتيلا صهيونيا و498 مصابا فيما استشهد خلال ذات الفترة 247 فلسطينيا.

You can leave a response, or trackback from your own site.

ضع تعليق